عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي



 
الرئيسيةالبوابةبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 فيديو لإحتلال المسجد الحرام

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة




نقاط : 0
تاريخ التسجيل : 01/01/1970

مُساهمةموضوع: فيديو لإحتلال المسجد الحرام   28/1/2010, 8:36 pm

فيديو لإحتلال المسجد الحرام





قال تعالى ((إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا وَيَصُدُّونَ عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ وَالْمَسْجِدِ الْحَرَامِ الَّذِي جَعَلْنَاهُ لِلنَّاسِ سَوَاءً الْعَاكِفُ فِيهِ وَالْبَادِ وَمَنْ يُرِدْ فِيهِ بِإِلْحَادٍ بِظُلْمٍ نُذِقْهُ مِنْ عَذَابٍ أَلِيمٍ))الحج 25


هو جهيمان بن محمد بن سيف العتيبي، ولد في 1رجب لعام 1355هـ وقد كان يعمل موظف في الحرس الوطني السعودي لمدة ثمانية عشر عاماً. والذي درس الفلسفة الدينية في جامعة مكة المكرمة الإسلامية، وإنتقل بعدها إلى الجامعة الإسلامية في المدينة المنورة.

أطراف المعادلة أصبحت كاملة من وجهة نظر جهيمان بمطلع قرن هجريّ جديد، وبصهر يسمّى "محمد بن عبدالله القحطاني"، و "بفساد الحكم" و "بعد" عن الصراط المستقيم. لم ينقص المعادلة إلا بيت الله الحرام ليلوذ إليه زوج شقيقته "المهدي المنتظر"، وهذا ما تمّ بعد صلاة الفجر في غرّة محرّم من العام 1400هـ ، الموافق 20 نوفمبر 1979.

طريقة إحتلال المسجد الحرام:

دخل جهيمان وجماعته المسجد الحرام في مكة المكرمة قبل صلاة الفجر يحملون نعوشاً للصلاة عليها صلاة الجنازة بعد صلاة الفجر، وقد كانت جميعها وهمية وهي مليئة باالاسلحة والعتاد وما أن انفضّت صلاة الفجر، حتى قام جهيمان وصهره أمام المصلين في المسجد الحرام ليعلن للناس نبأ المهدي المنتظر وفراره من "أعداء الله" واعتصامه في المسجد الحرام.

وقدّم جهيمان صهره محمد بن عبدالله القحطاني على أنه المهدي المنتظر، ومجدد هذا الدين، وذلك في اليوم الأول من بداية القرن الهجري الجديد.
قام جهيمان وأتباعه بمبايعة "المهدي المنتظر" محمد بن عبدالله القحطاني ، وطلب من جموع المصلين مبايعته، وأوصد أبواب المسجد الحرام، ووجد المصلّون أنفسهم محاصرين داخل المسجد الحرام.
يروي بعض شهود العيان ان جماعة جهيمان كانوا قناصة ماهرين لدرجة إنهم يقتنصون رجال الامن من أعلى المنارات وكانت أحياء مكة ترى الأدخنة من جهة الحرم بكل وضوح نتيجة للمبادلة بالنار داخل الحرم ويروي آخرون بقاءهم في المسجد الحرام 3 أيام والتي من بعدها أخلى جهيمان سبيل العجزة والنساء والأطفال وبقى كمّ لابأس به من المحتجزين في داخل المسجد.


تحرير المسجد و القبض على جهيمان:

أول قوات حاولت تخليص الحرم المكي الشريف كانت قوات الأمن الداخلي وفشلت في ذلك ، وسقط أكثر من 60 جندي.
فتم طلب الإمدادات من قبل قوات الحرس الوطني والتي تدخلت بالمدرعات والمدافع الرشاشة ولم تفلح القوات الى ان طلبت الحكومة المساعدة من قوات كوماندوز فرنسية في التخطيط والتنفيذ وهذا ما اثار حفيظة الكثيرين فالمفترض ان مكة لا يدخلها غير المسلمين وقد بائت بالفشل جميع الخطط الفرنسية في ضخ وصعق المياه وكذلك تسميم جهيمان بالغاز السام.
وبعد ذلك تم قصف جماعة جهيمان المتحصنين في المآذن ، وبعد ذلك تم قصفهم في سطح المسجد الحرام ليختبؤ بعد ذلك في الدور الأرضي. وبعدها تم اقتحام المسجد الحرام ، وقد هربت جماعة جهيمان وتحصنوا في بئر زمزم
وتبادل الطرفان النيران الكثيفة وأصاب المسجد الحرام ضرر بالغ جراء القصف وسقط صريعاً من أتباع جهيمان صهره محمد بن عبدالله القحطاني(المهدي المنتظر) وبعض الجماعة، وإستسلم جهيمان ومن بقى من أتباعه.

وبعد فترة وجيزة صدر من المحكمة المستعجلة حكم شرعي يقضي بقطع رؤوس 61 من أفراد الجماعة وكان جهيمان من ضمن قائمة المحكومين بالإعدام.


وهنا مقطع فيديو إحتلال المسجد الحرام بواسطة جهيمان بن محمد بن سيف العتيبي

http://islamwattan.tv/v-73.html